الرئيسية

الرياضة - أخبار
 
تشييع جثمان الراحل عبد القادر الرايس

في جنازة مهيبة، شُيع بعد صلاة ظهر يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2016 بمقبرة الشهداء بالرباط، الراحل عبد القادر الرايس، الذي توفي فجر يوم الاثنين بعد معاناة مع المرض. وقد حج إلى جنازة الفقيد حشد كبير من الرياضيين واللاعبين السابقين، خاصة أصدقاءه ورفاقه في مسيرته الرياضية الحافلة؛ حيث تبادلوا العزاء، في جو مفعم بالحزن ومشاعر الأسى، في فقدان أحد أبرز الأسماء التي أعطت الكثير لكرة القدم الوطنية.

ومن أبرز المشيعين الذين حضروا جنازة الراحل: اللاعب الدولي أحمد فرس، حسن أقصبي، حسن عسيلة، حمادي حميدوش، سعيد غاندي (الرجاء)، نور الدين البويحياوي، خالد لبيض، العربي شيشة، الحسن عبد الغني، حميد عبيد الله، حسن الشافعي، خالد المغراوي، سعد دحان ...

 كما حضرت العديد من الوجوه الكروية التي طالها النسيان، وفي مقدمتهم لاعبو السطاد: العيساوي (حارس مرمى)، بوشتى، حسن الطويل، الخشافي، حميدو، زيدان، الفقيه؛ الحنش، الهادي... ومن الجيش الملكي: جزناية، البوخاري، دحان، التنيوني، الميلاني، ابراهيم المطايفي ... ومن اليوسفية الرباطية: كزين، بوشعيب، الشرقاوي، شخمان (لعب أيضا  للفتح والجيش)... ومن الفتح: محمد عروبة، كبير أرسلان، إكس، قسو، سعيد كابوس، فتاح الحارس، الجمالي ... والبكار من الهلال، علال كسرى من البريد، المعطي من سطات، بينوي (الملقب بمينوي) من تواركة، بوجمعة وفتاح من الكاك، بليمان سالم، محمد الحموشي المعروف بموريطو، وعدد من قدماء لاعبي بنك المغرب.

وفي مقدمة المسيرين حضر جمال السنوسي العضو الجامعي ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة ورئيس نادي سطاد المغربي، وعبد الجليل مكوار، وفريد الأنطاكي، المعطي الشرقاوي، سعيد بالمنصور، رئيس جمعية رياضية ورئيس مديرية التحكيم سابقا، ومولاي ادريس من مكناس؛ والحكم عبد العالي الناصري. ومن الفنانين، حضر المحجوب الراجي.

ورغم كل هذا الحضور المتميز، غاب الإعلام، والإعلام الرياضي على الخصوص .. !!!

عبد القادر الرايس في ذمة الله
الراحل الرايس

جنازة الرايس

جنازة الراحل عبد القادر الرايس حج إليها عدد كبير من اللاعبين القدامى
شاهد الفيديو

انتقل إلى عفو الله ورحمته ، فجر يوم الاثنين 31 أكتوبر 2016، المرحوم عبد القادر مرشد، الملقب بالرايس، اللاعب الدولي السابق في كرة القدم.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جنانه، ورزق ذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

تعزية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع، أصالة عن نفسه، ونيابة عن المكتب المديري، بخالص تعازيها الحارة لأسرة المرحوم عبد القادر الرايس الذي وافته المنية يومه الاثنين 31 أكتوبر 2016 بمدينة الرباط.

كما تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتعازيها لأسرة كرة القدم الوطنية قاطبة في فقدان أحد رجالاتها الذي أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية، إذ سبق له أن حمل قميص المنتخب الوطني في العديد من المناسبات، ولعب لمجموعة من الأندية الوطنية، كما أشرف على تدريبها، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه، وإنا لله وإنا إليه راجعون.